بنزرت بالألوان..


أخيراً و بعد تعطيلات عديدة إستيقظ المرسى القديم ببنزرت بحلة جديدة.

هذه الفكرة التي لمعت في أذهن شباب الجهة و أعضاء جمعية ‘أنتم تغيرون بنزرت’ منذ سنة 2011، و التي قوبلت بالرفض و التعطيل و التمديد لأسباب عديدة، لعل أهمها كان التمويل.. لكن تم طرح الفكرة من جديد في 2016، و تمت الموافقة عليه من طرف المعهد الوطني للتراث و جمعية حماية و جهات رسمية كالبلدية.

البداية كانت بترميم و إصلاح الواجهات الأمامية للمرسى القديم، بسبب تآكل و إهتراء جدرانه. الأمر الذي أخذ وقتا و جهدا كبيرين.

كانت الإنطلاقة الفعلية للمشروع في 2018 بالتعاون مع عدة جهات رسمية كالبلدية و جمعية صيانة المدينة و شركات خاصة و يد عاملة، وهو ما ساعد في خروج الفكرة إلى النور و بث الفرحة في نفوس السكان و أبناء جهة بنزرت.

بنزرت أحدى أهم الولايات التونسية و أجملها. لكنها مع الأسف لا تلقى الإهتمام الحقيقي الذي تستحقه كبوابة أفريقيا من الجهات الرسمية للدولة خاصة على الصعيد الإقتصادي، فهي لا تزال تفتقر إلى العديد من الإصلاحات، أهمها إصلاح البنية التحتية. (الأمر الذي تفتقر له أغلب ولايات الجمهورية)

لا يزال العمل على هذا المشروع متواصلا إلى اليوم، و مع كل تمريرة فرشاة، يرسم أمل جديد لغد أفضل لهذه المدينة لشبابها..

شكرا لجمعية أنتم تغيرون بنزرت، و شكرا لكل من ساهم في نشر الأمل بهذه الفكرة البسيطة في ظاهرها، لكنها قد تكون البداية لتغيير بنزرت و إعطائها حقها من الإهتمام و التقدير.



8 responses to “بنزرت بالألوان..”

Leave a comment

Design a site like this with WordPress.com
Get started